الحل الإسلامي للمشكلة العنصرية



.....

اسم الكتاب: الحل الإسلامي للمشكلة العنصرية

اسم الكاتب: أحمد ديدات

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 1.52 ميجا بايت

التصنيفات: كتب إسلامية

وصف الكتاب: كتاب الحل الإسلامي للمشكلة العنصرية pdf تأليف داعية العصر العلامة أحمد ديدات، يحتوى على ثلاثة أجزاء رئيسية تمثل الكلمات الاستهلالية التي ألقاها ثلاثة رواد من ضمنهم أحمد ديدات في افتتاح مؤتمر إسلامي للحديث عن المشكلة العنصرية.



والكتاب يعتبر مقدمة هامة وضرورية لإلقاء الضوء على الحلول التي اقترحتها الشريعة الإسلامية لمواجهة العنصرية والتي طبقها المجتمع الإسلامي الأول بالفعل بقيادة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وقد تحدث أحمد ديدات عن العلاقة بين الله والبشر في الأديان الثلاثة وأثره [اقرأ المزيد]

ولد أحمد حسين ديدات في (تادكهار فار) بإقليم سورات بالهند عام 1918 م لأبوين مسلمين نشئ الشيخ على منهج أهل السنة منذ نعومة أظافره فلقد التحق الشيخ أحمد بالدراسة بالمركز الإسلامي في ديربان لتعلم القرآن الكريم وعلومه وأحكام الشريعة الإسلامية وفي عام 1934م أكمل الشيخ المرحلة السادسة الابتدائية وثم قرر أن يعمل لمساعدة والده فعمل في دكان لبيع الملح, وانتقل للعمل في مصنع للأثاث وأمضى به اثنا عشر عاما وصعد سلم الوظيفة في هذا المصنع من سائق ثم بائع ثم مدير للمصنع .
وفي أثناء ذلك التحق الشيخ بالكلية الفنية السلطانية كما كانت تسمى في ذلك الوقت فدرس فيها الرياضيات وأداره الاعمال و كانت نقطة التحول الحقيقي في حياته في أربعينيات القرن العشرين وكان سبب هذا التحول هو زيارة بعثة آدم التنصيرية في دكان الملح الذي كان يعمل به الشيخ وتوجيه أسئلة كثيرة عن دين الإسلام لم يستطع وقتها الإجابة عنها.
وقرر الشيخ أن يدرس الأناجيل بمختلف طبعاتها الإنجليزية حتى النسخ العربية كان يحاول أن يجد من يقرأها له وقام بعمل دراسة مقارنة في الأناجيل وبعد أن وجد في نفسه القدرة التامة على العمل من أجل الدعوة الإسلامية ومواجهة المبشرين قرر الشيخ بأن يترك كل الأعمال التجارية ويتفرغ لهذا العمل وفي عام 1959 توقف أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات. وفي سعيه لأداء هذا الدور زار العديد من دول العالم، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي وفي عام 1959 توقف أحمد ديدات عن مواصلة أعماله حتى يتسنى له التفرغ للدعوة إلى الإسلام من خلال إقامة المناظرات وعقد الندوات والمحاضرات.
وفي سعيه لأداء هذا الدور زار العديد من دول العالم، واشتهر بمناظراته التي عقدها مع كبار رجال الدين المسيحي:
مؤلفاته:
 في بداية الخمسينيات أصدر كتيبه الأول : " ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم ؟ ".  ثم نشـر بعد ذلك أحد أبـرز كتيباته : " هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ ". وأصدر أيضا :  مسألة صلب المسيح بين الحقيقة والافتراء.  من دحرج الحجر ؟.  المسيح في الإسلام. محمد: الخليفة الطبيعي للمسيح.  ماهو اسمه ؟ (الله في اليهودية والمسيحية والإسلام).  الإختيار.  شيطانية الآيات الشيطانية و كيف خدع سلمان رشدي الغرب .  عتـاد الجـهـاد.  الخمر بين المسيحية والإسلام.  من المعمدانية إلى الإسلام.

تحميل كتاب الحل الإسلامي للمشكلة العنصرية

Comments

Popular posts from this blog

الإبانة لما للصحابة من المنزلة والمكانة

الحفيد الأكبر

ثورة الإدارة العلمية والمعلوماتية